٣ طرق للإستمرار عندما تشعر بإنهيار حلمك

الأحلام يجب أن تمتد إلى ما وراء رغبات تحسين الذات: يجب على الأحلام أن تساهم في العالم من حولك.

القلب هو شيء متقلب، تخيل كم من الأشياء المذهلة لم تكن قد تحققت لو توقفت العقول العظيمة ببساطة عندما ”لم يشعروا بالعظمة“.

خلال أكثر من 300 رفض مصرفي، كان لدى والت ديزني أيام شعر فيها بالإستسلام، لكنه لم يستسلم! بل استمر! لماذا ا؟ كان ذلك لأنه ذهب بعيداً بأحلامه وأهدافه.

إليك كيف يمكنك الاستمرار – حتى لو شعرت أن أحلامك بدأت بالتداعي والانهيار.

١) تذكر الــ “لماذا“ لأحلامك

تذكر الــ “لماذا“ لأحلامك

في كثير من الأحيان، الأحلام تمتد إلى أبعد من الهدف البسيط المتمثل في جعل المرء سعيدًا. على سبيل المثال، كاتب أغاني في حد ذاته لا يجعله يشعر بالسعادة والوفاء. تخيل لو كان عمل حياته هو كتابة الأغاني التي لم يسمع بها أحد من قبل. هذا لا يثير أي مشاعر سعادة أو وفاء (على الأقل بالنسبة للكاتب نفسه).

عند رؤية وسماع آثار الشفاء التي تأتي من الأغاني التي يقوم بإنشائها الكاتب ليسمعها الاخرون؟!! الآن أنت تتحدث عن الشفاء ومساعدة الآخرين فهذا جزء من حلم الكاتب الذي يبقيه على قيد الحياة. 

هناك بعض الشخصيات في هذه الحياة لو بحثت عنهم، كانت اهدافهم الحصول على الكثير من المال. وبعد وضع الحب والعلاقات بعيداً عن هذا الحلم، ماذا كانت نتيجة هذه الاهداف؟؟! ربما تكون النتيجة الظاهرية اشخاص مسنين وباردين المشاعر، ولكن المخفي في بعض النتائج هو السعاده الابديه التي يحصلون عليها بحب الناس وحب المجتمع.

إذن ما هو  الــ“لماذا” لحلمك؟ كيف سيؤثر حلمك على من حولك؟ تجاوز نفسك. كما قال الكثيرون ، أنت أكبر عقبة أمام النجاح.

٢) خلع نظارات روز الملونة

خلع نظارات روز الملونه

أنت تعرف ما أتحدث عنه.“سأحقق حلمي الكبير“ و “أنا ذاهب إلى الشهرة / الغنى / إلخ“.

حلمك لن يبدو تماما كما تصورته.

الأحلام ضعيفة. نحن نقضي ساعات لا تحصى في تخيل ما سيكون عليه حلمنا وكيف سنصل اليه. لكن الحقيقة هي، أنه لا يوجد احد اصبح تماماً كما تخيل نفسه، لماذا ا؟ نحن نعيش في عالم بين الناس والظروف التي لا نستطيع السيطرة عليها.

وهنا يأتي دور الــــــ “لماذا”. الشيء الجميل هو أن أعمالك هي نتيجة مباشرة لنية قلبك … وأن ما تضعه في العالم لا يعود أبداً. إليك مثال على ذلك:( نعود لكاتب الاغاني)

ككاتب أغاني ، فإن الفكرة الشائعة لتحقيق الحلم الكبير في مجال العمل الخاص بكتاب الاغاني هي أن يكون هناك أغنية ناجحة أو أداء أمام جمهور كبير جداً. (المهم وصول الفكرة)

دعنا نقول ان الكاتب عمل وسعى بلا كلل او ملل للوصول إلى ذلك الهدف. قام بنشر أغنية ، تجول في أنحاء العالم، حصل على عددٍ كبيرٍ من المتابعين والجمهور، استقبلوه في قنوات الراديو ، إلخ. على طول الطريق للوصول الى هدفه ، سمع قصصاً  عن مدى تأثير هذه الأغنية على الأشخاص الذين سمعوها. قصصاً تصف كيف جلبت الشفاء والتشجيع والأمل.

ماذا لو لم يذهب كاتب الاغاني بعيداً في حلمه؟ ماذا لو حدثت ظروف لم تمكنه من التجول حول العالم؟ ماذا لو كان كل شيء “ينهار”؟ ماذا لو لم يتقدم في حلمه بعد سنه؟ بعد سنتان؟

هل هذا يغير حقيقة أن أغانيه ساعدت في الشفاء والتشجيع وبعث الأمل لمن استمعوا لها؟ وفتح قلب مكسور ومكتئب؟ أو كيف ساعدت في تشجيع الكاتب على الاستمرار في الكتابة؟

الأمر كله يتعلق بمنظورك للنجاح ، يا صديقي المهم هو الــ ”لماذا“ ونية القلب الصافية لمساعدة الناس ، تلك القصص أعلاه هي روايات نجاح. هذا ما يجب ان يجعلك تكمل خططك لتحقيق حلمك الكبير.

استمر في حلمك. ضع خطة  ”استمر وتمسك بحلمك ولا تستسلم ابداً“. تدحرج مع اللكمات وافهم أنه حتى أكبر الأشياء يمكن أن تأتي عندما لا تسير الأمور حسب خطتك.

٣) اجعل حلمك عملك

عامل حلمك مثل عملك

المقصود هنا ليس ترك وظيفتك وليس لديك دخل بينما تعمل على حلمك. المقصود هو التعامل مع حلمك كما لو كان عملك.

على سبيل المثال ، إذا فشلت تمامًا في عرض تقديمي في العمل ، فهل ستستقيل ولن تذهب في اليوم التالي؟ لا! لديك مصدر رزق واضح وتوقعات ممكنة الحصول. فلماذا تترك حلمك عند أول علامة على الفشل؟

عامل حلمك مثل عملك. ضع خطة واضحة واعمل عليها، وافهم أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت للحصول على أي نتائج.

الأحلام لا تحدث فقط فجأة. تحتاج الى العمل. لذلك ابدأ!

أفضل شيء في الأحلام والأهداف ليس إنجازهم، بل الرحلة الطويلة للوصول إلى هناك.

لا تنس أبداً أن الحلم الذي في قلبك وضع هناك لسبب ما. انت مخلوق ليكون لك تأثير على هذا العالم.

استمتع بالرحلة ولا تستسلم أبداً أبداً. استمر في المضي قدماً.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s